Bmalkeh
اخواني الاعزاء اذا لم يكن عندكم عضوية في نادي بملكة فسج لوا معنا اولا وسوف تستقبلون بريد على عنوانكم لكي يتم التفعيل وهكذا يمكنكم الدخول لاحقا وبصورة تلقائي
سليمان نهرا

الموسيقا تبني جسورا طويلة بينك وبين الشيخوخة!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الموسيقا تبني جسورا طويلة بينك وبين الشيخوخة!!!

مُساهمة  ???? في الخميس يونيو 18, 2009 4:44 am



قال طبيب متخصص في أمراض القلب والأوردة، إن أبحاثه أثبتت بأن للموسيقى تأثير شديد الإيجابية على الشرايين، بحيث تساعد على فتحها وتدفع الدم للتدفق بصورة أفضل فيها. وذكر الدكتور مايك ميلر، الذي عمل على الأبحاث في جامعة مركز جامعة ماريلاند الطبي بمدينة بالتيمور الأمريكية، إن دارساته بدأت بعدما اكتشف بأن الضحك أو الشعور بالسعادة يمكن لهما المساعدة على فتح الشرايين في الجسم.



فش احلى من الموسيقى...

وأضاف لسي ان ان: "في تلك اللحظة، قلت لنفسي: إن كان الضحك قادراً على القيام بذلك، فلماذا لا تكون الموسيقى بدورها قادرة على ترك التأثير نفسه..؟ وبالفعل، اتضح لي أن الموسيقى واحدة من أفضل السبل لمقاومة التوتر، وذلك عن طريق العزف أو مجرد الاستماع".

وقامت أبحاث ميلر على استخدام جهاز خاص لقياس حجم الشرايين والأوردة لدى البشر، وهو يؤكد أن الاستماع للموسيقى يساعد على استرخاء الأعصاب، ما يؤدي إلى ارتخاء الجدران الداخلية للشرايين، وإفرازها لمادة كيميائية معينة تساعد على حماية عضلة القلب.

ووفقاً لميلر، فإن الموسيقى تساعد الجسم أيضاً على البقاء بحالة نضرة، ما يؤدي إلى الحفاظ على شبابه وتأخير الشيخوخة. ولفت ميلر إلى أن البحث أظهر بالمقابل أن الشرايين تتقلص وتبدأ بالإنغلاق إذا ما استمع المرء إلى موسيقى لا يحبها، وذلك على غرار ما يحدث للإنسان في حالات التوتر.

فالتوتر الدائم يؤدي إلى تشنج جدران الشرايين والأوعية الدموية لأوقات طويلة، ومع مرور الزمن تصبح تلك الجدران قاسية، وتحول دون تدفق الدم بسهولة، الأمر الذي يتسبب بظهور أمراض مثل ارتفاع ضغط الدم، إلى جانب تزايد التعرض للجلطات والنوبات القلبية.

كما يؤدي التوتر إلى إضعاف جهاز المناعة وتسريع الشيخوخة، إلى جانب تأثيراته السلبية على عمل الدماغ، ما يترك المرء معرضاً للاضطرابات النفسية والعصبية. ويختم ميلر نصائحه المتعلقة بالموسيقى بطلب عدم الاستماع إلى الألحان نفسها لوقت بشكل متكرر، لأن ذلك يلغي تأثيرها الإيجابي على الجسم ويقول: "لن تستفيد إذا استمعت للأغنية عينها بشكل دائم.. عليك التنويع بحيث يعاودك الشعور بالفرح والراحة مع كل أغنية جديدة."


[b][i]

????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى